ارشيف الاخبار

المكتب احتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

المكتب احتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
17-10-2017

أكدت مديرة مكتب الإنماء الاجتماعي بالوكالة التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الدكتورة وفاء العرادي أمس الاثنين حرص المكتب على الاهتمام بالتنمية البشرية وأهدافها وسياساتها للوصول إلى التنمية المجتمعية.
جاء ذلك في كلمة للعرادي خلال احتفالية المكتب باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار (الصحة النفسية في بيئة العمل) تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك.
وقالت العرادي إن المكتب أنشئ بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي عام 1990 بمبادرة من سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد - طيب الله ثراه- لتبدأ مسيرة العطاء في تأهيله للذات الكويتية وذلك لتحقيق الأمن النفسي والاجتماعي.
وأضافت أن تحقيق الأمن النفسي والاجتماعي يمتد إلى معالجة العديد من المشكلات الاجتماعية والاضطرابات النفسية والمتغيرات الثقافية والظواهر السلوكية السلبية والدخيلة على المجتمع الكويتي.
وذكرت العرادي أن المكتب يسعى إلى مواجهة العديد من التحديات والقضايا المجتمعية المعاصرة من خلال تقديم الخدمات والعلاجات المتنوعة والاستشارات المختلفة بالمجالات النفسية والاجتماعية والتربوية بواسطة المراكز العلاجية التخصصية فضلا عن البرامج العلاجية المتطورة في مجال الإرشاد النفسي والاجتماعي.
وأشارت إلى تعريف منظمة الصحة العالمية في دستورها للصحة بأنها حالة من الرفاهية البدنية والنفسية والاجتماعية التامة وليس فقط الخلو من المرض أو العجز.